Media Center

المطران ضاهر خلال الاحتفال برتبة الغسل في ضهر العين: لنبذ روح التكابر وترسيخ ثقافة التواضع

18 April 2019

 

احتفل رئيس اساقفة طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران ادوار ضاهر برتبة الغسل في كنيسة سيدة الوحدة في ضهر العين - النخلة، يعاونه كاهن رعية ضهر العين عبد الله سكاف، وبمشاركة حشد من المؤمنين.

 

بعد الانجيل المقدس الذي يروي وقائع العشاء السري، قام المطران ضاهر بغسل المذبح وغسل ارجل اقدام الاطفال، تجسيدا لما قام به السيد المسيح في مثل هذا التاريخ، حيث غسل أرجل تلاميذه الـ12 وقبلها، ثم القى عظة شدد فيها "على نبذ روح التكابر وترسيخ ثقافة التواضع، وأن نعتبر أن الآخر هو انسان علينا ان نحترمه والاستماع اليه، ولو كنا أفضل منه في المجتمع".

 

وقال:" علينا ان نعيش معنى التواضع لأنه النور الحقيقي، فالمسيح حاضر وحي معنا، وقد أراد السيد المسيح أن يعيش كإنسان، ويختبر كل التجارب الانسانية من ألم وجوع وفقر وتواضع وعذاب، ومن قد علمنا طريق الحياة السليمة "احبوا بعضكم بعضا كما انا احببتكم"، وعلمنا يوم كان يتعذب ويتألم حيث قال "اغفر لهم يا ابتاه"، من هنا علينا ان نتخذ العبر ونتعلم ان السيد المسيح هو ينبوع المحبة والمغفرة والتسامح، ونحن بدورنا علينا ان نتشبه به".

 

وختم: "نصلي من أجل العالم كله ومن أجل ان يحل السلام والوئام ربوع وطننا لبنان، من أجل إحلال السلام في قلوب وربوع المسؤولين كي يتمكنوا من اجتياز هذه المرحلة والوصول الى شاطىء الامان".

Share this:

[back]