Media Center

لقاء تربوي حواري في سيدة مغدوشة لطلاب مدارس صيدا والجوار

9 December 2019

 

عقد لقاء تربوي حواري، في ثانوية سيدة مغدوشة، ضم طلاب الصف التاسع أساسي من مدارس صيدا والجوار، برعاية المطران ايلي بشارة الحداد ممثلا بالأب جهاد فرنسيس، وبدعوة من جمعية ارضي للتنمية التابعة لمطرانية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك والممول من الاتحاد الأوروبي وجمعية مانونيت وجمعية الإنسان للتنمية، وذلك ضمن مشروع يهدف الى تعزيز السلام والتواصل والحوار بين الاديان والمجتمعات.

 

أدار اللقاء منسقة برنامج التنشئة على الحوار الإسلامي المسيحي ريتا ايوب من معهد الدراسات الإسلامية والمسيحية في جامعة القديس يوسف وحضره ممثل لجنة المشروع الأب سليمان وهبه، مدير جمعية ارضي للتنمية المهندس روبير نيقولا وممثلون عن "جمعية مانونيت" جيمس قهوجي ومايا الجندي وعن "جمعية الإنسان للتنمية" رنا حسونه.

 

بداية، ألقيت كلمات لكل من الأب فرنسيس وروبير نقولا، ثم افتتحت أيوب الجلسة، وجرى نقاش أظهر الاتي:

- معرفة الطلاب بحد مقبول، لتصورات بعضهم بعض، وفي ذلك ما يساعدهم على الانتباه لوجود الآخر والعمل معه إنطلاقا من علاقة شفافة وسليمة.

- أهمية العمل على توضيح مفاهيم المصطلحات، فيتم بذلك تحاشي الدخول في نزاعات وهمية.

- أهمية تنظيم لقاءات بين الطلاب، تساهم بالتعرف على الإطار الثقافي والإجتماعي والديني لبعضهم البعض، وذلك بغية فهم الآخر وإدراك السلوك الذي يحفظ العلاقة معه، بدل الدخول في التفتيش حول من يملك الحقيقة ومن هو على خطأ.

Share this:

[back]