Media Center

تكريم القيم البطريركي العام للروم الكاثوليك في الربوة

14 September 2020

كرِّم القيم البطريركي العام لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك الأستاذ أنطوان شار في احتفال أقيم في مركز لقاء - الربوة لمناسبة مئوية لبنان الكبير في حضور النائب فيصل الصايغ، متروبوليت بيروت للروم الكاثوليك المطران بقعوني، الأب العام مروان سيدي وممثلين عن الأحزاب والقضاة والقيادات العسكرية والأمنية وحشد من الآباء والأهل والأصدقاء.

بعد النشيد الوطني، رحب كمال بكاسيني بالحضور شاكرا "كل من ساهم بإقامة الاحتفال وباركه وفي مقدمتهم رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون الذي هنأ المكرم في رسالة على إنجازاته في قلب الكنيسة والمجتمع"، كما شكر البطريرك يوسف العبسي "الذي كتب عن الجهاد و بذل الوسع للتشبه بالمسيح و بحياته مضيئا على مبدع من الطائفة الكريمة من خلال تعيينه قيما عاما علمانيا للمرة الأولى تقديرا لنجاحاته وإنجازاته".

أشاد بكاسيني بسيرة المكرم متحدثا "عن الإبداع وارتباطه بالإيمان فعندما تؤمن تصنع التغيير والمعجزات"، مؤكدا أن "لا خلاص للبنان إلا من خلال مبدعيه، فوطننا يمر بأصعب مرحلة من تاريخه ولا خلاص له إلا بالإيمان بأبنائه الأكفياء".

وبعد عرض وثائقي عن المكرم وشهادات من القلب من أولاده ستيفاني وستيفن ومن الأستاذ حليم النداف استهل شار الكلمة التي ألقاها في المناسبة بشكر الجميع ولا سيما الرئيس عون "على اللفتة الكبيرة"، ثم تحدث عن بداية مشواره والمصاعب التي اعترضت مسيرته التي لم تشكل عائقا أمام تحقيق أحلامه وإنجازاته"، مشيرا إلى أنه "كان من أوائل مهندسي الكمبيوتر في لبنان وأسس الشركة تلو الأخرى بمساعدة زوجته ليصبح بعد ذلك أول قيم عام بطريركي علماني". وإذ شكر البطريرك العبسي "على ثقته و محبته" أمل أن "يكون قد ساهم في تحسين أوضاع البطريركية رغم الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان".


ثم تسلم شار درعا تكريمية واختتم الإحتفال بقطع قالب حلوى.

Share this:

[back]